الروائي الجزائري أحمد طيباوي ثالثا في جائزة الطيب صالح للرواية

أحمد طيباوي

نال الروائي الجزائري أحمد طيباوي المرتبة الثالثة لجائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي  من خلال عمله الروائي “موت ناعم”.
وعادت الجائزة الأولى في الرواية للسورية توفيقة خضور عن عملها “شبابيك الوجه الآخر”  والمركز الأول في المسرح للمغربي زكريا أبو ماريا عن نصه “موسم العودة من الشمال”  أما في القصة فقد توج المصري اشرف الشربيني عن “الوفاة السعيدة لعبده الحلاق”.
وشهدت قاعة الصداقة بالعاصمة السودانية الخرطوم حفل توزيع الجوائز  حيث تم الكشف عن الفائزين من بين 587 عمل تم ترشيحه للجائزة  وأختتمت فعاليات الجائزة بعد أن فتحت المجال لملتقى “الأنا والآخر في السرد العربي والافريقي”.
وسبق للكاتب أحمد طيباوي أن نال جائزة رئيس الجمهوري “علي معاشي” في مجال الرواية  اين تمكن من التتويج بالجائزة الأولى سنة 2011  وكانت بمثابة بداية لابن ولاية سطيف.
يذكر أن الجزائريين سجلوا حضورهم في الدورات السابقة لجائزة الطيب صالح حيث سبق أن توجوا بها في الرواية خلال الدورتين السابقتين عبر الروائية هاجر قويدري المتوجة بالجائزة الثانية وإسماعيل يبرير الحائز على الجائزة الأولى.
وأج
الصورة من صفحة الكاتب على فايسبوك من هنا

2 thoughts on “الروائي الجزائري أحمد طيباوي ثالثا في جائزة الطيب صالح للرواية

  1. احمد طيباوي من حاملي شعلة الادب العربي في الجزائر طالعت كتابه مدكرات من وطن اخر بصراحة اعجبتني القصة المثيرة و المشوقة حتى انني اصبح اتخيل انني في مسلسل و العب فيه دور من الادوار حان الوقت لترجمة هده الاعمال الى مسلسلات و افلام نرتقي بها على عرش السينما العربية ارجو اخد هدا بعين الاعتبار
    تواتي من الجزائر

    أعجبني

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s