أحمد حلمي، 28 حرف

28 حرف

رفعت سقف توقعاتي عاليا بشأن هذا الكتاب، و لو كنت أعرف أنه لا يستحق ذلك ما منحته كل ذلك الإهتمام قبل قرائته. لا أنكر أن عملية تسويقه فعلت فعلها في و جعلتني أنتظر منه الكثير، ربما أكون ظلمته إن فعلت أو ربما لا، ربما خيب أحمد حلمي  أملي ( أو آمال الكثيرين)، فأن يتجه ممثل مشهور يتقن دوره خلف الكاميرا إلى التأليف و مزاحمة الكتاب في مجالهم فسيكون ذلك لا محالة ثقة كبيرة منه بما يقدمه من منتج. وما قدمه أحمد حلمي في هذا المؤلف 28 حرف لم يرقى إلى مستوى شهرته الفنية.. رغم ذلك لا أنكر أن كتابات أحمد حلمي تعبر عن شخصيته المرحة الكوميدية و ربما لهذا فقط يمكنني القول عن  الكتاب أنه جاء (مهضوم) على قول إخواننا المصريين لكنه ليس عميقا كفاية، كنت أنتظر أن أطلع على كتاب له بعد مصبوغ بشخصية الكاتب، كتاب بأفكار قيمة تستحق أن يكتب عنها الآخرون و يتداولونها لكن ذلك لم يحصل للأسف .. على فكرة من الأمور لم أحببها في هذا العمل هو كون جزء كبير منه جاء بالعامية المصرية، طبعا العامية ليست عيب، لكن أن تكون طاغية فهذا يجعل من الكتاب محصورا على جهة معينة فقط جون غيرها.

اقتباس من الكتاب:

“(يوم ذكرى ميلادك ابقى فكر قبل ماتطفى الشمع انت عملت ايه السنه اللى فاتت لو لاقيت عمايلك بيضاء زود شمعه على شمع سنينك اللى انت حاططها فى تورته عمرك هتعرف ان عمرك زاد سنه مفيده .. اما بقى لو لقيت نفسك مش مفيد ولا مهم علطول شيل من شمع سنينك شمعة نقص من عمرك سنه عدت من غير ما تعمل فيها اى حاجه مهمه ساعتها لازم تعرف ان عمرك نقص سنه وكل سنه هينقص سنه) .. عيد ميلادى ..
(عارف لما تشوف الصبح بيطلع وانت قاعد .. لما تلاقى قلبك بيدق وانت بارد .. او تنام وانت شارد .. وتبكى وانت ساكت)”

 

عن أحمد حلمي:

ممثل مصري ولد عام 1977، كانت بدايته من خلال تقديمه لبرنامج تلفزيوني بعنوان “لعب عيال” اشتهر فيه لينتقل الى التمثيل السينمائي الذي أجاده من خلال آدائه لمجموعة من الأفلام الكوميدية.

بطاقة:

العنوان: 28 حرف

الكاتب: أحمد حلمي

الناشر: دار الشروق

عدد الصفحات: 152

الكتاب على غودريدز (يمكن تحميل الكتاب من الموقع)

One thought on “أحمد حلمي، 28 حرف

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s