هواة القراءة في أكبر تجمع بحديقة الحامة، الجزائر

استطاعت الجزائر والشباب الجزائري الإنضمام إلى حملة القراءة التي بدأت منذ عدة أسابيع في مختلف مناطق العالم، وصنعت حديقة التجارب – الحامة الحدث بعد تونس و تركيا .. ويعود الفضل بالدرجة الأولى في تجمع ما يفوق 100 شابا محبا للقراءة إلى صفحة فايسبوكية مهتمة بالكتب.

“معا من أجل أكبر مكتبة رقمية للجزائر” صفحة على الفايسبوك أستطاع القائمون عليها إقامة أكبر حدث يجمع محبي الكتب وهواة المطالعة، التجمع كان من أجل لحظات من المطالعة الجماعية وتشارك الشغف بالكتب والقراءة، وكانت فرصة اللقاء بحديقة الحامة ظهر هذا السبت 21 أبريل قد تأكدت بعد إنشاء مناسبة على الفايسبوك تحت عنوان “شعب يقرأ ، شعب لا يجوع ولا يستعبد”..

المبادرة التي اعتبرت إجتماعية ثقافية كان هدفها تعميق العلاقات بين القراء بعضهم ببعض من جهة، وعلاقتهم بالكتب من جهة أخرى، إضافة إلى إعطاء صورة مشرفة للشباب الجزائري مع بالكتاب. خصوصا مع اعتبار مثل هذه المبادرات تدفع بعيدا عن نقطة الصفر في سبيل نشر المطالعة.

وقد أكد القائمون على الصفحة الفايسبوكية المنظمة أن الحدث سيستمر في مناسبات أخرى، وستكون أفضل من أجل تأكيد أواصر الولع بالكتاب، وتشارك الاهتمام بالقراءة بين الحضور الذين استطاعوا التجمع بالرغم من معارضة أعوان الأمن في البداية.

يجدر بالذكر، أن الحضور صنع أجمل صور الشباب الجزائري حيث تجسدت أهمية القراءة في طباعهم وتعاملهم مع بعضهم البعض، في نقاشاتهم وحواراتهم، وفي تنظيمهم المحكم رغم أنهم يلتقون لأول مرة، وقد بدت على وجوه المشاركين أيضا بعض ملامح الحيرة ما بين اكتشاف ما بالكتب التي بين أيديهم من جهة ، وبين التعرف على أشخاص آخرين كانوا أصدقاء معهم في العالم الافتراضي ويشاركونهم نفس الاهتمام.

7 thoughts on “هواة القراءة في أكبر تجمع بحديقة الحامة، الجزائر

  1. تنبيه: يا رب، بلد المليون قارئ « في جعبتي

  2. تنبيه: مبادرة “شعب يقرأ.. لايجوع و لا يستعبد” تحط الرحال بالاغواط

  3. كانت مبادرة رائعة .سررت بالتواجد هناك ولقائك أخي إسماعيل.بمثل هذا سنشجع المقروئية في بلادنا.وصدقت عندما قلت بأن الأصدقاء الذين يعرفون بعضهم البعض في العالم الإفتراضي لم يستطيعوا نيل حظ وافر من المطالعة.ولكن لا بأس المرة القادمة سيكون الحال أفضل.🙂

    أعجبني

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s