العالمي.. كتاب على طريقة الشريط المرسوم

أصدرت منشورات لزهاري لبتر مؤخرا كتابا جديدا للكاتب والرسام سعيد صابو تحت عنوان ”العالمي” من 130 صفحة، وهو مصمم على طريقة الشريط المرسوم بتشكيلة من الرسومات المميزة التي تذكر القارئ بالأفلام الكرتونية، ويوجه من خلاله المؤلف الذي تميز فيه بكتابته للسيناريو والرسم بطريقة جزائرية رسالة  إلى شريحة الشباب الجزائري الطموح الذي تحذوه الإرادة في تحقيق أحلامه مهما كان نوعها، خاصة إذا تعلق حلم المستقبل بموهبة الطفولة. وهو ما يعبر في حقيقة الأمر أيضا (حسب رأينا) عن التحدي الذي حمله الشاب سعيد صابو المؤلف من أجل نشر كتب الأشرطة المرسومة برغم غياب هذه الثقافة في المجتمع الجزائري.

قصة الشاب أمين سالمي هي قصة كتاب “العالمي“، وهو شاب يبلغ 18 من العمر ويقطن بأحد الأحياء الشعبية للعاصمة (باب الواد)، موهوب ومولوع بكرة القدم منذ الصغر، قرر والداه تسجيله في مركز للتكوين الرياضي وفي الطريق إلى المركز يتعرضون لحادث مرور يودي بمقتل والديه، ليتوقف عن حلمه، ثم تتطور الأمور بعد أن يصبح شابا فيرفع التحدي من أجل العودة إلى موهبته وبناء مستقبله الرياضي بكل ثقة فيبلغ النجاح. ومغامرة المانغا هذه التي اعتمدها صابو في تقديمه لفكرة تحد الشباب الجزائري، لم تخلو من كل ما يميز الحياة الاجتماعية ونمط المعيشة عندنا بل جاءت بمكونات جزائرية مئة بالمئة، تعمدها المؤلف الرسام حفاظا منه على التقاليد الجزائرية ومميزات الهوية الوطنية.

وكانت الطبعة الرابعة للمهرجان الدولي للشريط المرسوم بالجزائر قد اختتمت يوم الثامن من شهر أكتوبر تحت شعار”الجزائر، فقاعات بلا حدود”، وهو من أهم المعارض الخاصة بالكتاب في الجزائر، يقام من أجل تشجيع الفن التاسع في الجزائر. للمزيد أدخل موقع المعرض.

المصدر : الفجر

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s