معرض الجزائر الدولي للكتاب 16

ستفتح ابواب المعرض الدولي للكتاب بالجزائر في نسخته السادسة عشر في الحادي و العشرين من شهر سبتمبر المقبل و سيمتد لعشرة ايام الى غاية الفاتح من اكتوبر من نفس السنة. وسيشارك لبنان كضيف شرف في هذه النسخة اذ يرتقب مشاركة قرابة 60 ناشرا لبنانيا من اصل 400 ناشر من اكثر من 31 دولة سيشاركون في المعرض بازيد من 300 الف عنوان حسب اخر الاحصائيات. 
وستكون مصر حاضرة بقوة خلال هذه الطبعة من خلال مشاركة قياسية لناشريها بلغت لحد الساعة 80 مشاركة مرشحة اكثر للارتفاع وقد خصصت مساحة مقدرة ب 1200 متر للعرض للناشرين المصريين و هي قابلة للارتفاع، وتاتي هذه المشاركة لراب الصدع بين البلدين الذي نتج عن مباراة في كرة القادم نهاية العام 2009 لتمتد هذه الازمة الى الثقافة حيث عرفت المشاركة المصرية في النسخة السابقة تراجعا واضحا.
وسينضم خلال المعرض ملتقى دولي يمتد لستة ايام يلقي الضوء على الثورات العربية و تاثيرها على الادب في المنطقة. بمشاركة نخبة واسعة وكبيرة من المثقفين العرب من جميع البلدان على غرار، جمانة حداد من لبنان، جابر عصفور من مصر و غيرهم كثير.
ويرتقب ان تكون النسخة السادسة عشر من هذا المعرض الاكثر استقطابا لدور النشر العربية و الاجنبية لذلك وضعت ادارة المعرض شروطا واضحة للمشاركة مع ضمان السير الحسن للامور.
المصدر: الشروق اونلاين

فكرة واحدة على ”معرض الجزائر الدولي للكتاب 16

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل الخروج / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل الخروج / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل الخروج / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل الخروج / تغيير )

Connecting to %s